بخلف عن خلاد بالسكت على الحالة الوصل هكذا وغلقت الأبواب وقالت فلخالف السكت فقط ولخلاد السكت والتحقيق بلا سكت ويقف عليها حمزة من روايته بالنقل والسكت هكذا وغلقت الأبواب وغلقت الأبواب قولو تعالى وقالت هيتلك اختلف القراء العشرة في كلمة هيت على النحو التالي فقرأ المدنيان وبن ذكوان بكسر الهاء وبعدها ياء ساكنة مدية
مع فتح التاء هكذا وقالت هيتلك وقرأه شام بها المكسورة بعدها همزة ساكنة فتاء مفتوحة هكذا وقالت هئتلك وذكر الشاطبي له وجها آخر وهو ضم متاء إلا أنه لا يقرأ له به من الشاطبية وأصلها التيسير فليس له منهما إلا الفتح فقط هكذا هئتلك وقرأ ابن كثير بهائ مفتوحة بعدها يا أُنساكنة ليّنة فتاء مضمومة هكذا وقالت هيتلك وقرأ
الباقون هيتلك بهائ مفتوحة بعدها يا أنساكنة ليّنة فتاء مفتوحة قال معاذ الله قرأ السُّسي عن أبي عمر حالة الوصل بإضغام كافلك فيقاف قال هكذا وقالت هيت لق قال معاذ الله وقرأ الباقون بالإظهار في الحالين قوله تعالى إنه ربي أحسن مثواي ربي أحسن قرأ المدنيان وبن كثير وأبو عمر بفتحياء الإضافة حالة الوصل هكذا إنه ربي أحسن
وقرأ الباقون بإسكانها حالة الوصل فتكون مدًا منفصلًا قرأه بالقصر قولًا واحدًا يعقوب وقرأه بالتوسط بمقدار أربع حركات قولًا واحدة ابن عامل وعاصم والكسائي وخلف العاشر وقرأه بالإشباع حمزة وحدة مثواي أمال الأنف قبل الياق دول الكسائي وحده هكذا مثوي وقللها ورش بخلف عنه هكذا مثوي مثوي فقرأها الباقون بالفتف هكذا مثوي